الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

"تنشيط السياحة" تعلن الفائزين بمسابقة "الأردن من السماء"

19/06/2019

أعلنت هيئة تنشيط السياحة اليوم الأربعاء، أسماء الفائزين بمسابقة "الأردن من السماء" التي اعتمدت على تقنية التصوير الجوي من خلال طائرات بدون طيار "الدرون".

وفاز بالمركز الأول، علي غادر من لبنان، فيما حل في المركز الثاني الكويتي محمد القطان، وكان المركز الثالث من نصيب المصري كريم منير.

وتهدف المسابقة إلى تصوير المملكة من السماء لاستخدام المواد المصوّرة من فيديو أو تصوير فوتوغرافي لترويج الأردن سياحيا.

وقال مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن المملكة تولي اهتماما كبيرا بكل ما هو جديد ومتقدّم لمواكبة مجريات العصر الحالي، والتي تندرج الوسائل الإعلامية المريئة أو المسموعة تحتها، مضيفا أن "استغلال الطاقات الشابة الكامنة في الأردن والدول العربية يعد خطوة مميزة لإثراء المحتوى المرئي الخاص بالهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبما ينعكس إيجاباً على صورة الأردن كدولة تولي الشباب ومواهبهم أهمية لافتة".

وقال، إن الأردن يمتاز بطبيعة خلاّبة ومواقع أثرية وسياحية عالمية المستوى تعد مادة تصويرية غنية لكثير من المصورين.


وعبّر المشاركون العرب في المسابقة عن إعجابهم بما تزخر به المملكة من مواقع سياحية وأثرية على حد سواء، وأشادوا بحفاوة الاستقبال من قبَل هيئة تنشيط السياحة.

وشارك في المسابقة 15 مشاركا شابا من الأردن ومختلف الدول العربية مستخدمين طائراتهم لالتقاط المواد المصوّرة لأماكن عديدة ومتنوعة في الأردن من مناظر سياحية وأماكن طبيعية، سواء في شمال المملكة أو منطقة الوسط أو الجنوب، حيث انطلقت فعاليات المسابقة في جبل القلعة من قلب العاصمة عمّان واختُتِمَت في مدينة جرش.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية