الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

الفايز يشارك باجتماع اقليمي حول اثر كورونا على سياحة المؤتمرات

21/10/2020


عمان،21 تشرين الاول - شارك وزير السياحة والاثار نايف الفايز اليوم الاربعاء بالاجتماع الافتراضي لمنظمة السياحة العالمية في إطار تعاونها الثنائي مع مؤسسة البيت العربي " Casa Árabe " لبحث الاثر الاقتصادي لجائحة كورونا على قطاع السياحة في العالم العربي. 

وجرى خلال الاجتماع بحث الاثر السلبي الناجم عن تفشي وباء كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي ،وقطاع السياحة في العالم العربي مع التركيز بشكل خاص على تداعيات الجائحة السلبية على سياحة المؤتمرات والمعارض في المنطقة، والتي تتطلب السفر وحضور اعداد كبيرة من الاشخاص للمشاركة في الفعاليات المختلفة، وهو امر صعب في الوقت الحالي في ظل الانتشار العالمي للجائحة ،مما يتطلب العودة بشكل تدريجي لهذا النوع من السياحة . 

وشارك في الاجتماع مدير عام مؤسسة "البيت العربي" بيدرو مارتينيز افيال ، والمديرة الاقليمة لمنطقة الشرق الاوسط في منظمة السياحة العالمية بسمة الميمان ، وعدد من المختصين والخبراء. 

وتضمن الاجتماع عروض تقديمية من قبل بعض المختصين ،وتقديم مجموعة من التوصيات والاستراتيجيات التي من شانها انعاش سياحة المعارض والمؤتمرات من خلال التكيف مع الجائحة بطرق مبتكرة يطرحها الخبراء الرئيسيين وصناع القرار في قطاع السياحة العربي، وتقديم الحلول للتخفيف من الآثار الاقتصادية السلبية للوباء .

واكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة التعاون بين دول المنطقة ،والعمل على  ايجاد طرق جديدة للتواصل تتماشى مع الوضع الوبائي مثل الاجتماعات عن بعد عبر الانترنت .

الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية